آنا عبَق مِن آنْثَى..آعِيشٍ بيْن آحْلآمِي الصغِيرَهـ .ولِدْتٍ حَيْث آگوٍنَ ..مگآنِي فِي قَلْبٍ البَرآءَهـ .. نظْرَرتِي للعَآلمٍ گنُظْرَة طفلٍ مِن شرفَتِهٍ الصغِيرَةٍ إلًى الغيُومْ الصًّآفيَةٍ ..ليس كُل مـآ أكتبهَ حِكآيهٌ عَنْ وآقعي ولا من بوح قلمي إنمَآ هِيَ كلِمَآتٌ رآقَت لِي وآحسستها قريبه من مشآإأعري وقدَ يـحتَآجهآ غِيري فمدونتي كلوحه من عالمي عالم مليء بالألوان .. ألوان الطيف

الثلاثاء، 2 أبريل 2013

قصة : الراعي الكذاب* #~


كان هناك فتى يرعى الغنم وأراد أن يمزح مع أهل القرية
فراح يصرخ ويقول أنجدوني !! أنجدوني!!
 إنني في خطر أتى الذئب أيها الناس أنقذوني!!
فأسرع الناس إليه لينقذوه من الذئب وعندما وصلوا
 قال لهم الفتى وهو يضحك :
إنني كنت أمزح معكم لا يوجد ذئب فانصرف الناس ومرة أخرى
صرخ الفتى وقال
: أنقذوني!! لقد أتى الذئب سيأكل الذئب غنمي
فأسرع الناس إليه مرة ثانية وكانت نفس النتيجة
 فقد قال الفتى: إنني أمزح لا يوجد ما يؤذي هنا.
 فانصرف الناس مرة أخرى.
 وفي المرة الثالثة: كرر الفتى فعلته وراح يصرخ ويقول أنقذوني!!
 أتى الذئب أتى ولكن هذه المرة ضحك الناس
وقالوا هذا الفتى مرحُ ويريد اللعب والضحك
ولم يأتوا إليه ولكن هذه المرة كان صادقاً
 فقد أتى الذئب فعلاً وأكل الخراف
فندم الولد على كذبه في المرات السابقة
 لقد نهانا رسولنا الكريم عن الكذب حتى في المزاح
 فقال صلى الله عليه وسلم:
( أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقاً وببيت في وسط 
 الجنة لمن ترك الكذب وإن كان مازحاً وببيت في أعلى الجنة لمن حسن خلقه)
 لذلك علينا أن نتحرى الصدق دائماً في كل أقوالنا وأفعالنا..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق